الدراسة في تركيا

أفضل الجامعات لدراسة طب الأسنان في تركيا 2024

طب الأسنان يعتبر من التخصصات الأكاديمية المرغوبة لدى الطلاب الساعين نحو استقلال مهني، حرية في العمل، وإحراز تقدم ملحوظ في مجالهم المهني المستقبلي.

أفضل الجامعات لدراسة طب الأسنان في تركيا 2024

طب الأسنان في تركيا

طب الأسنان يعتبر من التخصصات الأكاديمية المرغوبة لدى الطلاب الساعين نحو استقلال مهني، حرية في العمل، وإحراز تقدم ملحوظ في مجالهم المهني المستقبلي.

هذا التخصص يتناول بدقة تشخيص وعلاج العديد من المشاكل الصحية للفم والأسنان، بما في ذلك الجوانب التجميلية، عمليات الحشو والتركيب، ويشدد على أهمية اتباع ممارسات صحية سليمة للمحافظة على الأسنان.

يجذب تخصص طب الأسنان العديد من الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة بتركيا، سعيًا وراء الحصول على تعليم عالي الجودة في أفضل الجامعات التركية المتخصصة في هذا المجال. تتميز هذه الجامعات بتوفير تعليم على أعلى مستوى، مع التركيز على القيمة العلمية للمناهج الدراسية وتعزيزها من خلال التدريبات التطبيقية.

كما أثبتت الجامعات التركية كفاءتها في تقديم برامج أكاديمية ديناميكية تلبي احتياجات الطلاب المعرفية على مختلف المستويات، ما يضمن نجاح جميع الطلاب واكتسابهم خبرات مهنية قيمة.

طب الأسنان في تركيا
طب الأسنان في تركيا

مميزات دراسة طب الأسنان في تركيا

  •  تتميز تركيا بتقديمها لبرامج أكاديمية تتوافق مع معايير اتفاقية بولونيا، ما يضمن الحصول على تعليم بمستوى يرقى إلى الجامعات الأوروبية الرائدة.
  • واحدة من الأسباب الرئيسية التي تجذب الطلاب الدوليين لدراسة في تركيا هي الرسوم الدراسية المنخفضة مقارنةً بالجامعات الأوروبية، دون التضحية بجودة التعليم.
  • تعتمد الجامعات التركية على نهج التعلم بالممارسة، ما يعني توفير تدريبات عملية بالتوازي مع الدروس النظرية لإكساب الطلاب الخبرة المهنية اللازمة.
  •  توفر الجامعات في تركيا فرصًا فريدة للطلاب في طب الأسنان من خلال البرامج الدولية وبرامج تبادل الطلاب مثل برنامج إيراسموس، مما يعزز تجربتهم التعليمية.

أهمية دراسة طب الأسنان في تركيا

الجامعات التركية، وخاصة في مجال الطب، تولي اهتمامًا كبيرًا للتعليم العملي والنظري. تزود الطلاب بمعدات وأدوات متطورة للممارسة العملية تحت إشراف خبراء ومتخصصين. إلى جانب ذلك، توفر الجامعات التركية فرصًا متعددة للتدريب العملي داخل وخارج الحرم الجامعي، في المستشفيات والعيادات المتعاونة مع الجامعة، بالإضافة إلى تنظيم معارض للتوظيف لمساعدة الطلاب في الانخراط في سوق العمل. هذا التركيز على الجانب التطبيقي يضمن للطلاب تعليمًا شاملًا يؤهلهم للمستقبل المهني بنجاح.

شروط ومعدل قبول طب الأسنان في تركيا

في الجامعات الحكومية :

  • تشترط الجامعات الحكومية على الطلاب الراغبين في دراسة طب الأسنان إجراء اختبار  القدرات التركي اليوس.
  • (YOS) بمعدل لا يقل عن 70% ، أو اختبار القدرات الأمريكي السات (SAT) بمعدل لا يقل عن 900 ، هذا بالإضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل لا يقل عن 90%.
  • اما بالنسبة للشروط المتعلقة باللغة فيجب إثبات مهارة الطالب باللغة الإنكليزية عبر شهادة التوفل (TOFEL)، أما اللغة التركية فيجب الحصول على شهادة التومر (TOMER)، أو الخضوع لسنة تحضيرية للغة.

في الجامعات الخاصة :

  •  يمكن للطالب التسجيل بمعدل 75% كحد أدنى
  • لا تشترط الجامعات الخاصة في تركيا اختبارات القدرات ، تتطلب فقط حصول المتقدمين على الشهادة الثانوية وشهادات تفيد إجادته للغة في حال توافرها، وفي حال عدم توافرها يتم تحديد موعد من قبل الجامعة للخضوع لاختبار اللغة. فإذا نجح في الاختبار يبدأ بدراسة التخصص الذي يختاره مباشرةً. أما إذا لم يتخطى الاختبار، فيكون عليه دراسة عام تحضيري لتعلم اللغة وإتقانها قبل بدء دراسة التخصص.

 عدد سنوات دراسة طب الأسنان في تركيا

مدة دراسة طب الأسنان في تركيا تستغرق خمس سنوات عادة. في حال لم يكن الطالب يمتلك شهادة لغة عند بدء دراسته للتخصص، ستُضاف سنة إضافية إلى مدة الدراسة، والتي تُعد بمثابة سنة تحضيرية للغة.

أفضل الجامعات لدراسة طب الأسنان في تركيا

جامعة اسطنبول ميديبول

جامعة إسطنبول ميديبول تعد واحدة من الجامعات البارزة في تركيا، حيث تتبنى رؤية طموحة تهدف إلى تقديم تعليم عالي الجودة يستند إلى البحث العلمي والممارسة العملية.

تسعى جامعة اسطنبول ميديبول لتصبح المؤسسة التعليمية الأولى والخيار المفضل للطلاب الدوليين، من خلال التزامها بالتميز الأكاديمي والابتكار.

تُعرف الجامعة أيضًا ببرنامجها المتقدم في طب الأسنان، حيث توفر لطلابها تدريبًا عمليًا في مستشفياتها المتخصصة، مما يمكنهم من اكتساب المهارات اللازمة والخبرة العملية خلال فترة دراستهم.

جامعة بهتشة شهير

جامعة بهتشة شهير في إسطنبول تعتبر من الجامعات الرائدة في مجال طب الأسنان، وتبرز كواحدة من أفضل الخيارات للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة بتركيا. تميزها في هذا المجال يأتي ليس فقط من الجودة العالية للتعليم الذي تقدمه، ولكن أيضًا من كونها جزءًا من سلسلة جامعية تابعة لمؤسسة “بهتشة شهير”، التي تمتلك فروعًا في سبع دول، بما في ذلك ألمانيا والصين وإيطاليا، مما يعكس مدى انتشارها وتأثيرها الدولي.

بالإضافة إلى ذلك، خصصت جامعة بهتشة شهير حرمًا جامعيًا منفصلاً لكليات الطب البشري وطب الأسنان، مما يوفر بيئة تعليمية متكاملة ومميزة للطلاب. وبفضل عضويتها في برنامج التبادل الطلابي إيراسموس، تتيح الجامعة لطلابها فرصًا للتعلم والتبادل الثقافي مع أكثر من 230 جامعة في 36 دولة.

تتمتع الجامعة أيضًا ببنية تحتية تعليمية وتدريبية متطورة، تشمل مختبرات الأسنان المجهزة تجهيزًا كاملاً، عيادة أسنان خاصة، مركزًا للتدريب، ومعمل للتعويضات السنية، مما يضمن للطلاب الحصول على أفضل تجربة تعليمية وتدريبية ممكنة.

 جامعة اسطنبول جيليشيم

جامعة إسطنبول جيليشيم تبرز كمؤسسة تعليمية تعتمد في منهجيتها التعليمية على الابتكار والممارسة العملية، مستخدمةً في ذلك أحدث الأساليب، الأدوات، والنظم التعليمية. توفر الجامعة بيئة تعليمية تفاعلية تساهم في تعزيز التجربة الأكاديمية للطلاب من خلال التطبيق العملي والتعلم النشط. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بفريق عملها وطاقم هيئة التدريس الذي يضم مجموعة من الخبراء والأكاديميين من مختلف دول العالم، ما يوفر للطلاب فرصة الاستفادة من تجارب تعليمية غنية ومتنوعة ثقافيًا.

جامعة آلتن باش

جامعة آلتن باش، الموجودة في منطقة باغجيلار وتحديداً في حي محمود بيه بإسطنبول، تعتبر واحدة من الجامعات التركية المتميزة أكاديميًا، حيث تصنف ضمن أفضل 100 جامعة في تركيا. تتكون الجامعة من تسع كليات، بما في ذلك مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية مثل الطب البشري، طب الأسنان، والصيدلة، مما يدل على تركيزها القوي في المجالات الطبية.

جامعة آلتن باش لا تتميز فقط بتنوع برامجها الأكاديمية، بل تُظهر أيضًا تقدمًا ملحوظًا في المجالات الطبية، وقد أصبحت معروفة كوجهة رائدة للطلاب الراغبين في دراسة طب الأسنان في تركيا. هذا التقدم يعكس التزام الجامعة بتوفير تعليم طبي من الطراز الأول، مدعومًا بمرافق تعليمية وبحثية متطورة، وذلك لإعداد الطلاب للنجاح في مسيرتهم المهنية الطبية.

طب الأسنان في تركيا
طب الأسنان في تركيا

جامعة اسطنبول أيدن

جامعة إسطنبول أيدن، الموجودة في منطقة فلوريا بالجانب الأوروبي من إسطنبول، تُعد من الجامعات الرائدة في تركيا. تتميز هذه الجامعة بتوفير فرص التبادل الطلابي من خلال شراكاتها مع عدة جامعات عالمية، وكذلك بتعاونها مع شركات كبرى لتمكين طلابها من الحصول على تدريب عملي مهني عالي المستوى.

جامعة أيدن، التي تحظى بتقدير كبير لاستخدامها أحدث التقنيات والمعدات، تُعتبر من الوجهات المفضلة لدراسة العلوم الطبية، التقنية، والأدبية، بما في ذلك طب الأسنان، مما يجعلها واحدة من أفضل الخيارات لهذا التخصص في تركيا.

كلية طب الأسنان بجامعة أيدن تقع أيضًا في منطقة فلوريا، المعروفة بكونها من أجمل مناطق إسطنبول. الجامعة تتميز بامتلاكها خمس مستشفيات خاصة بكلية طب الأسنان، مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والعلاجية، ما يوفر للطلاب فرصة تعلم وممارسة العلاجات الطبية بأعلى مستويات الكفاءة.

إضافة إلى ذلك، كلية طب الأسنان بجامعة أيدن حاصلة على الاعتماد من الرابطة الأوروبية للتعليم الطبي، تقديرًا لالتزامها بمعايير الجودة الأوروبية.

ولدى الجامعة اتفاقيات تعاون مع 266 جامعة حول العالم ضمن برنامج التبادل الطلابي الدولي إيراسموس، مما يعكس توجهها العالمي والتزامها بتوفير تعليم ذو جودة عالية. البرامج التعليمية لطب الأسنان بالجامعة متاحة بكلا اللغتين الإنجليزية والتركية، ما يوفر خيارات متنوعة للطلاب من مختلف أنحاء العالم.

جامعة اسطنبول أوكان

جامعة إسطنبول أوكان تحظى بسمعة ممتازة على كل من الصعيد المحلي والدولي، وتعد من الجامعات الرائدة في توفير تعليم يركز على الإعداد العملي للطلاب منذ بداية مسيرتهم الأكاديمية.

تتبنى الجامعة نهجًا متكاملًا في التعليم يجمع بين الأساسيات النظرية والمهارات التطبيقية والعملية، ما يمكن الطلاب من التفاعل الفعال مع متطلبات الحياة المهنية المعاصرة. هذا النهج يضمن تخريج طلاب مؤهلين تأهيلاً عاليًا، قادرين على المنافسة في سوق العمل العالمي والمحلي بفضل التدريب العملي المكثف والتعليم المتقدم الذي يتلقونه.

 جامعة استينيا

جامعة استينيا في إسطنبول تعتبر واحدة من الجامعات البارزة في مجال تدريس الطب والتخصصات الصحية، خاصة طب الأسنان، حيث تقدم تعليمًا متميزًا يتوافق مع أحدث المعايير العالمية. الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا للتقدم العلمي وتحسين جودة الخدمات العلاجية، مما يجعلها خيارًا مفضلاً للطلاب الباحثين عن التميز في التعليم الطبي.

جامعة استينيا لديها تعاقد مع مجموعة MLPCARE، وهي إحدى أبرز المجموعات الصحية في تركيا. هذا التعاقد يشمل ثلاثة من أشهر المستشفيات التركية، مما يوفر للطلاب فرصة للتدريب العملي واكتساب المعرفة التطبيقية في مختلف التخصصات الطبية، بما في ذلك طب الأسنان، باستخدام أفضل الأساليب والطرق.

أحد أبرز مزايا الجامعة هو توفير برنامج طب الأسنان باللغة الإنجليزية، مما يجعلها وجهة جذابة للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة بلغة عالمية وتوسيع آفاقهم الأكاديمية والمهنية.

جامعة اسكودار

جامعة أوسكودار، الموجودة في إسطنبول، تقدم برامج متميزة في مجال طب الأسنان، مما يجعلها واحدة من الوجهات الرئيسية للطلاب الراغبين في التخصص في هذا المجال في تركيا. الجامعة مجهزة بمجمع تعليمي حديث يحتوي على أحدث التقنيات والمعدات، مما يضمن توفير تجربة تعليمية عالية الجودة لطلابها.

رؤية جامعة أوسكودار تركز على تعليم وتدريب خريجين قادرين على المنافسة على المستوى العالمي، مما يدل على التزامها بتوفير تعليم متقدم يلبي المعايير الدولية. إضافة إلى ذلك، توفر الجامعة فرصًا لبرامج التبادل الطلابي الدولي مع 46 دولة أوروبية من خلال برنامج إيراسموس، مما يعزز من تجربة الطلاب الأكاديمية ويوسع آفاقهم التعليمية والثقافية.

كما تتميز جامعة أوسكودار بعلاقاتها الواسعة مع العديد من الجامعات حول العالم، ما يفتح المجال أمام الطلاب للحصول على خبرات تعليمية متنوعة وبناء شبكة علاقات أكاديمية ومهنية واسعة. هذه الميزات تجعل من جامعة أوسكودار خيارًا ممتازًا للطلاب الساعين إلى دراسة طب الأسنان في بيئة تعليمية متطورة ومتعددة الثقافات.

اقرأ أيضا :

أهم مجالات عمل خريجي كلية طب الأسنان

  • طباء أسنان في العيادات الخاصة.
  • العمل في العيادات الخارجية للمستشفيات والتأمين الصحي.
  • متخصصين في تجميل الأسنان وتبيضها في مراكز التجميل.
  • مساعدين رؤساء أقسام طب الأسنان التجميلي في العيادات والمستشفيات الكبرى

الأوراق المطلوبة للتسجيل :

  • جواز سفر
  • صورة شخصية
  • استمارة طلب الالتحاق مكتملة البيانات للجامعات التركية المراد التقديم إليها.
  • شهادة الثانوية العامة وترجمتها، يجب ترجمة الشهادة إلى اللغة التركية أو الإنجليزية وتصديقها.
  • كشف درجات الثانوية العامة مع الترجمة ، يجب أن تكون الترجمة إلى اللغة الإنجليزية أو اللغة التركية وأن تكون مصدقة.
  •  في حالة الدراسة باللغة الإنجليزية، يتطلب تقديم شهادة التوفل أو الآيلتس.

يُنصح الطلاب بالتحقق من مواقع الجامعات التركية أو التواصل مباشرةً مع مكاتب القبول فيها للحصول على معلومات مفصلة ومحدثة حول متطلبات القبول والوثائق المطلوبة، حيث قد تختلف الشروط قليلاً من جامعة لأخرى.

مميزات التقديم عن طريق تروسكو في الجامعات التركية الخاصة
    • تحصيل قبولك الجامعي بشكل مجاني 100%
    • تحديد التخصص والجامعة المناسبين لك
    • استخراج الإقامة الطلابية لمدة عام مجانا
    • التأمين الصحي لمدة عام مجانا
    • المساعدة في تأمين السكن
    • قبولات مجانية في الجامعات الخاصة
    • وجود برنامج التبادل الأوروبي ( Erasmus ) في معظم الجامعات التركية التي نتعامل معها
    • توفير كافة الخدمات التي يحتاجها الطالب بعد الحصول على القبول و حتى الالتحاق بالجامعة
    • نوفر لكم باقات مميزة للاستفادة من خدماتنا و برسوم منخفضة
    • السرعة و الشفافية في توفير خدماتنا
    • التسجيل على الاختبارات العالمية ( توفل/ ايلتس/ تومر)
    • وكالاتنا الرسمية مع العديد من الجامعات الخاصة في تركيا وقبرص التركية والتي توفر خصم مميز على الرسوم الدراسية لطلابنا.

سارع بحجز مقعدك الآن في أهم #الجامعات_التركية الخاصة مجاناً.

في حال كنت تحتاج معلومات أكثر عن الجامعات والدراسة والحياة في تركيا
تواصل مع قسم #القبول والتسجيل من خلال الرقم التالي:

wa.me/905333805402

اقرأ أيضا :

طب الأسنان في تركيا
طب الأسنان في تركيا

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
[WP-Coder id="2"]
Loading...
التأمين الصحي للطلاب ادرس المعاهد خلال سنتين فقط ادرس في جامعة استينيا